in

السرقة في المنام وما تحمله من إشارات

السرقة في المنام
السرقة في المنام

إن السرقة على العموم من الأفعال المستقبحة بل المحرمة والتي أوجب الله عز وجل لها عقوبة في الدين ، كذلك وضع المشرع في القانون عقوبة لها وجعلها جريمة تستوجب العقوبة ، لأن السارق يقوم بأخذ مال من آخر خلسة بنية تملكه ، ولكن السرقة في المنام لها عدة تأويلات وتفاسير تختلف باختلاف حال الرائي وسوف نقوم بتفسير حلم السرقة في موضوعنا.

تفسير حلم السرقة في المنام

تفسير حلم السرقة في المنام
تفسير حلم السرقة في المنام

يفسر ابن سيرين حلم السرقة في المنام إن كان الرائي هو المسروق فيجب على أن يحذر ممن هم حوله لأن يوجد أشخاص على قرابة منه يكيدون له ويتربصون له لكي يقوموا بإيذائه وسرقة أمواله.

اما إذا ما رأى الرائي أنه تمت سرقته ولكن غير مكترث بما حدث له ولا يبالي بذلك ، فهذه إشارة إلى زهد الرائي في الدنيا وعدم انشغاله بها ، وأن كل ما يسعي إليه هو رضا الله عز وجل وجلب المال بالحلال وبغير طريق يغضب الله.

وإذا رأي الحالم في منامه أن شخص ما يحاول سرقته أو قام بسرقته بالفعل وقام الرائي باللحاق به والرقد خلفه حتي تبعه وقام بالإمساك به ، فهذه إشارة إلى أن الرائي يمتلك من المهارات والمواهب والخبرات ما يؤهله للقيام بتحقيق ما يتمناه والوصول إلى أحلامه.

ويقول ابن سيرين أنه رأي الرائي أن هناك سارق قام بالإستيلاء على جزء أو بعض من المال وترك الجزء الآخر فهذا دليل على أن الرائي مشتت ولا يستطيع أخذ قرار في أمر معين في أمور حياته وأنه بحاجة إلى أن يتزن ويأخذ قراره بحكمة و على مهل.

السرقة في المنام للعزباء

السرقة في المنام للعزباء
السرقة في المنام للعزباء

تشير رؤية السرقة في منام العزباء إن رأت الفتاة في منامها أن لص يقوم بسرقة شيء منها أو يحاول انتشال أو السطو على محتويات لها كهاتف أو حقيبة أو مال أو أي شيء في حوزتها ، ولكنها ظلت تشاهده بدون أن تركض خلفه وظلت تصرخ أو تستغيث ، فهذه إشارة إلي وجود شخص في حياتها لا ينوي لها خير ويريد الإيقاع بها ويريد الشر لها ويقوم بخداعها ويقوم بالكذب عليها بأنه يحبها.

وإذا رأت الفتاة في منامها أن سارق يحاول سرقة شخص أمامها في الشارع أو يقوم بسرقة شيء من أحد المارين في الطريق وقامت هي باللحاق به وقامت بأخذ الأشياء التي قام بسرقتها وإرجاعها إلى من سُرقت منه فهذا دليل على أنها فتاة تحب الخير للناس وتحاول بكل استطاعتها أن تعطي الحق لأهله وأنها شجاعة ولا ترضى بالظلم.

وإذا ما رأت الفتاة أن هناك من يتربص بها وينوي سرقة حقيبة ملحقاتها ، فهذه إشارة إلى أن هناك في حياتها شخص أو يريد شخص أن يقوم بتغير صفاتها أو مبادئها لمبادئ وصفات سيئة ويريد أن يوقعها في أفعال سيئة غير أخلاقية فعلها الحذر.

أما إذا رأت الفتاة أنها هي التي تقوم بالسرقة في المنام ، فهذه رؤية محمودة تدل على أنها سوف تحصل على خير وفير ورزق كثير في حياتها كما تدل على تحقيق إنجازات وأحلام تتمني حدوثها.

السرقة في المنام للمتزوجة

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أن أحد أصدقائها القريبين منها تقوم بالعبث في أشياء خاصة بها أو تحاول سرقتها أو قامت بسرقتها فهذه إشارة لها أن تحرص وتحذر وتحترس من كل الأشخاص حولها وأن تضع الحدود لهم وأن لا تكشف أسرار بيتها لهم أو تشاركهم أخبارها هي وزوجها وألا تجعلهم يتواصلون مع زوجها لأن يوجد منهم من يحاول تدمير حياتها وتخريبها.

أما إذا رأت المتزوجة أنها هي من تقوم بالسرقة ولكن يركض خلفها الناس أو يلاحقها رجال الشرطة فهذه إشارة إلى وجود تفاهم بينها وبين زوجها وأن حياتهما ستكون سعيدة إن شاء الله ومستقرة.

وإذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقوم بسرقة المال الخاص بزوجها بهذا دليل على أن زوجها يحبها حباً شديدا وأنها تتملك قلبه بما تقوم به اتجاهه من أفعال وهو أيضاً كذلك يحاول أن يرضيها ويحقق لها ما تتمناه.

السرقة في المنام للرجل

السرقة في المنام للرجل
السرقة في المنام للرجل

رؤية السرقة في منام الرجل تدل على عمل أو مشروع خاص سوف يشارك به الرائي ولكن يكون مشتت وغير مستقر على قرار فيه كما أنه يكون عشوائي ولا يسير وفق خطط مرسومة ومدروسة مسبقا.

وإذا كان الرائي تاجراً فهذه إشارة إلى أنه لا يتحرى الحلال في عمله كما أنه لا يفرق معه الكسب إن كان حالا أم حراماً فهو المهم عنده ففقط كذلك تدل الرؤية على غشه في تجارته.

أما إن كان الرائي مريضاً فهذه إشارة إلى اقتراب شفاءه بإذن الله وزوال ما به من مرض في القريب العاجل ورجوع صحته إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير حلم السجن في المنام

تفسير حلم السجن في المنام

اختبار في سورة التوبة

اختبار في سورة التوبة