in

تفسير حلم البكاء في المنام

حلم البكاء في المنام
حلم البكاء في المنام

سوف نعرض لكم تفسير حلم البكاء في المنام ،وعلى الرغم أن البكاء في الواقع يدل على حزن وهموم ومشاكل، إلا أن رؤية البكاء في المنام ، من الأحلام المحمودة عند معظم كبار المفسرين، كما يختلف كل تأويل وتفسير على حسب حال الرائي وحالته الاجتماعية من كونه أعزب أو متزوج ، كما تختلف بحسب اختلاف مقدار البكاء، وفي هذه المقالة سوف نعلم تفسير البكاء في المنام .

 البكاء في المنام لابن سيرين

البكاء في المنام
البكاء في المنام

البكاء الكثير في الحلم : ان علماء تفسير الأحلام ، مثل ابن سيرين والنابلسي ، يقولون إن كثرة البكاء في المنام يشير إلى أنه دليل على السعادة أو السرور بعد الضيق والحزن، وقد يدل البكاء أحيانًا على الهجرة والسفر وصلاح الحال بعد الضيق.

رؤية الصفع على الوجه والصراخ في المنام لابن سيرين يقول ابن سيرين : إذا رأى الإنسان أنه يصرخ ويصفع على الوجه في المنام ، فهذا يدل على أن هذا الشخص سوف يصاب بمرض أثناء حياته، وأن هذا المرض سيحدث تشويهاً في جمال وجهه.

أما إذا رأى الإنسان في المنام أنه يصفع نفسه على وجهه: فهذا يشير إلى أن هذا الشخص سيتعرض لظلم وقهر شديدين.

ويقول ابن سيرين أيضاً : إن صفع الخدين يدل على اليقظة بعد الغفلة والحيرة والمتاهة التي كان يعيش بها الرائي ، وإذا رأى الإنسان أنه يصفع شخصاً على وجهه ، فهذا يدل على أن هذا الشخص غفلة وبعيد عن الله، وبحاجة إلى النصيحة حتي يرجع إلى الله عز وجل.

البكاء الكثير في حلم الفتاة العزباء

إذا رأت الفتاة غير المتزوجة في حلمها أنها تبكي كثيرا وبحرقة ، دون أي صفعة على الوجه أو صراخ ، وبصوت هادئ ، فهذا يدل على خروج الهموم ونهاية المشاكل والشدائد وانفراج همومها وكل ما تمر به من ضيق، واقتراب زواج تلك الفتاة من شخص صالح ومناسب لها.

إلا أن فقهاء تفسير الأحلام يقولون إن بكاء الفتاة بصوت عالٍ وبصوت مرتفع في نومها لا يستحق الثناء إطلاقا ، فهذا يدل على فقدان شخص عزيز عليها ، ويتوقع أن تتلقى أنباء حزينة للغاية خلال الأيام القادمة.

البكاء الكثير في الحلم للمرأة متزوجة

البكاء في المنام للمتزوجة
البكاء في المنام للمتزوجة

فقهاء تفسير الأحلام يقولون عن البكاء في حلم المرأة المتزوجة، أنه يعبر عن فرح كبير وارتياح بعد الضيق والراحة بعد المشقة، كما يعبر البكاء عن زيادة في سبل العيش والسعادة في الحياة واليسر في المعيشة وانصلاح الحال والرغد ، لكن ان كانت في حلمها تبكي بحرارة وبصوت عالٍ في جنازة شخص ما ، وهذا يدل على أنها سوف تسمع بخبر وفاة أحد تعرفه ، وسوف تتأثر بموت هذا الشخص.

لكن إذا شاهدت الزوجة في حلمها أن زوجها يبكي بدون أي صوت ، ودموعه تنهمر على وجهه ، فهذا يدل على خبر سعيد للغاية ، وقرب حملها ، وفرح وسعادة في حياتهما الزوجية وبشارة خير بقدوم رزق كبير.

تفسير بكاء الرجل في المنام

بكاء الرجل في المنام يدل على السفر والاغتراب والزواج الوشيك إذا كان هذا الرائي شاب أعزب، أما إذا كان يصرخ بصوت عال فهذا يدل على أن هذا الشخص سيفقد وظيفته وسوف يندم عليه بشدة.

وإذا كان الرجل يبكي بشدة في المنام فإنه يدل على أنه سوف يقوم بزوال المشاكل والصلح مع شخص كان بينهما مشاكل ومشاحنات في السابق ، وكان هذا الشخص على صلة قريبة من الرائي.

وإن رأي الرجل أنه يبكي في حضور جنازة فهذا دليل على أنه في حيرة في أمر ما وعليه التفكير بحكمة وعدم التسرع في اتخاذ القرار حتي لا يندم عليه.

البكاء في المنام للمرأة الحامل

اذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بالبكاء في المنام وكانت لا تقوم باللطم والصراخ وأفعال الجاهلية ، فهذا دليل على قدوم طفل صالح بار بها وبوالده وذو خلق وشأن عظيم إن شاء الله.

أما إذا كانت تقوم بلطم وجهها وتقوم بالصراخ والبكاء وأفعال الجاهلية ، فهذا دليل على قدوم الطفل به مرض أو علة وقد تكون هذه العلة علة في الأخلاق أي يكون على خلق سيء أو به مرض معين في جسده.

البكاء في المنام للمرأة المطلقة

إذا رأت المرأة المطلقة في حلمها أنها تبكي ولكن بدون صراخ أو لطم للوجه أو نواح ، فإن هذا دليل على قدوم شخص ليتزوج بها وهذا الشخص سيكون مناسب لها وسوف يعيشان سويا حياة هانئة وسيكون عوضاً لها عن زوجها السابق.

أما إن كانت المطلقة تبكي في المنام وتصرخ وتنوح وتلطم فإن هذا دليل على أنها تعيش في ضيق والمشاكل تحيط بها ولا تستطيع التعبير عن ذلك سوي بالصراخ في الحلم.

رؤية الطفل يبكي في المنام

بكاء الطفل في المنام
بكاء الطفل في المنام

إذا رأي الشخص أن هناك طفل يقوم بالبكاء أو سمع صوت طفل يبكي في منامه فهذا دليل واشارة على شيوع الفساد والفوضى وضياع الحقوق وانعدام الضمير وانتشار الحروب بين الناس والتسارع على الدنيا ونسيان الآخرة.

ومن يسمع أن طفل يتوجع في المنام ، فهذا دليل على أنه شخص آناني ويفكر في نفسه فقط ولا يتحمل المسئولية.

والبكاء إذا كان بغير صراخ أو نواح أو لطم فإنه يدل على قدوم خير ورزق في حياة الرائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير حلم الثعبان

تفسير حلم الثعبان

رؤية الميت في المنام

تفسير رؤية الميت في المنام