in

تفسير حلم البيض

تفسير حلم البيض
تفسير حلم البيض

رؤية البيض في المنام لها عدة دلالات ، ونختلف هذه الدلالات، باختلاف شكل البيض هل هو نيء او مسلوق، أو مقلي أو كثير أو قليل، كما تختلف باختلاف حال الرائي،  وسوف نعرف تفسير حلم البيض وكل دلالة عليه في مقالتنا كما سنعرف ما هي آراء مفسرين الأحلام في تفسير هذا الحلم .

تفسير حلم البيض في المنام للرجل

123

إذا رأى الشخص بيضًا في وعاء، فهذه علامة على جمال النساء أو الجواري حوله أو أن الله سيرزقه زوجة جميلة يسعد بها وتهنأ به وتقر به عينه.

إذا رأى شخص ما أن دجاجه يضع البيض في المنام : فهذا يدل على أنه سيكون له ولد، ويشير البيض المطبوخ، بدون القشرة وهو المسلوق، إلى الرزق الوافر والرغد في المعيشة.

إذا رأى شخص ما بيضة تخرج من زوجته في المنام : فهذا يعني أنها ستلد غير مؤمن أو مجرم أو آثم.

إذا رأى في حلمه كأنه يضع بيضة تحت الدجاجة فتفقس دجاجة أو كتكوت صغير أو كتكوت، فهذا يعني أنه ينعم بالابن المؤمن، حسنًا، جدير بالثناء وعدم الذم، ولعله يرزق اولاداً بعدد كل فرخ  في الحلم. .

فإذا وضع بيضاً تحت ديك ، ففقس البيض كتاكيت ، فهذا دليل على حضور معلم للأولاد ، إذا رأى شخص ما أنه يكسر بيضة في المنام، فهذا يعني أنه سيأخذ عذرية عذراء، فإذا لم يتمكنوا من كسر البيضة، فهذا يعني أنهم لن يتمكنوا من فعل ذلك ليلة زفافهم.

إذا كان الرجل يحلم بتحطيم البيض، وكانت زوجته حاملاً، فهذا يعني أنه سيسقط الجنين.

إذا رأى شخص ما الكثير من البيض في نومه، فهذه علامة على الثروة والوفرة، وكل هذا يعتمد على البيض النيئ.

البيض المسلوق في المنام

وبحسب ابن سيرين فإن من رأى في المنام بيضًا نيئًا أو مسلوقًا، يشهد على إصلاح أمر كان صعبًا عليه في الماضي، يمكن أن يرمز هذا الحلم أيضًا إلى أن الشخص سيحصل على المال أو الميراث، أو سيتزوج من أرملة غنية أو مطلقة، ومن أكل البيض بقشره فهو سارق أو أكل مالاً لم يعرف مصدره وإن تجشأ بعد أكله، فإنه قد يأكل مال المرأة ويضيعه.

وبيض الببغاء علامة على المرأة التقية، وقد قيل: من رأى أنه أُعطي بيضة، ينعم بالابن الكريم، فإذا انكسرت البيضة، يموت الصبي.

وأما قلة البيض فهو دليل على الفوائد، لأنه يؤكل، لأن الأكل معروف عنه في المنام أنه في الغالب يكون غير جيد.

وكثرة البيض في تأويل الأحلام يدل على الأحزان والهموم. كما يدل على الأشياء الخفية .

يرمز البيض الكبير على الأبناء والصغار على البنات، قد جاء رجل إلى ابن سيرين يسأله عما رآه في حلمه، وقال الرجل أنه رأى نفسه كما لو كان يأكل قشر البيض، قال له ابن سيرين أن يتذكر الله لأنه يسرق جثث الموتى.

تفسير رؤية البيض في المنام للعزباء

144

إذا كانت الفتاة تحلم بالبيض، فهذا يرمز إلى العديد من الفرص للقاء الشخص المناسب للزواج أو الخطوبة ، كما قد يكون بشرى لهذه الفتاة في وظيفة أو عمل جيد لها، وفي نفس الوقت فهو علامة على الخير ويدل على الصحة والجمال والتوازن النفسي والعاطفي والنفسي في حياة هذه الفتاة.

تفسير البيض في المنام للمتزوجة

إذا كانت المرأة المتزوجة تحلم بالبيض، فهذا يرمز إلى الحمل والنسل والإنجاب، يشير الكثير من البيض إلى الولادة المتكررة للفتيات.

و البيض المسلوق يرمز إلى تسهيل أمور الرزق و المال و يمثل البيض النيء في المنام الكثير من الإنفاق.

يشير البيض المكسور إلى وجود الخلافات والتنافس ووجود بعض المشاحنات والعداوة بينها وبين شخص قريب منها قد يكون زوجها أو صديقة لها ، وبالنسبة للمرأة المتزوجة، فإن شراء البيض في المنام يرمز إلى مكاسب جديدة في تجهيزات المنزل مثل أدوات للمنزل أو شراء وسيلة نقل جديدة أو منزل جديد.

تفسير البيض في منام الحامل

وفقًا لتفسير الأحلام، فإن البيض الذي تحمله المرأة الحامل في المنام يدل على الفتيات، أو قرب موعد الولادة، بينما صفار البيض يدل على المرض والتعب والإرهاق، وإذا رأت المرأة الحامل بيضًا مكسورًا في حلمها، فهذا ينبئ إما بسقوط الجنين أو جدال حاد مع زوجها أو أحد من أقاربها أو حدوث مرض للجنين.

تفسير جمع البيض في المنام

142

جمع البيض في المنام للرجل يرمز إلى جمع المال أو توفيره، هذا يدل على القوة والمكانة بين الناس، فضلا عن السعي والكفاح لكسب لقمة العيش بالحلال.

وبالنسبة للفتاة، فإن جمع البيض يشير إلى الاستعداد للزواج أو الخطوبة، كذلك يشير جمع البيض إلى نجاح الرائي في الدراسة وتفوقه في عمله.

إذا رأيت شخصًا يجمع البيض ويضعه تحت الفراش أو السرير، فهذا فأل خير للمرأة المتزوجة، لأنه يرمز إلى الحب أو الشغف أو الاستقرار بينها وبين أسرتها.

تفسير شراء البيض في المنام

145

إذا رأيت أنك تشتري وتأكل البيض في حلمك، فهذا يرمز إلى فرصة جديدة في العمل وأن الله سيرزقك بعمل جيد في القريب العاجل بإذن الله ، بينما إذا رأيت نفسك تشتري البيض وتعطيه لشخص ما أو تقدمه كهدية، فهذا يدل على زواج الشخص الأعزب أو ثروة للمتزوج وانهمار الأرزاق والعطايا على الرائي .

2 Comments

Leave a Reply
  1. عزباء، رأيت انني احمل سلة فيها بيض كثير وانا في سيارة ثم وقعت السلة ووقع البيض ومنه واحدة انكسرت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير حلم الزواج

تفسير حلم الزواج

مبطلات الصيام

مبطلات الصيام