in

تفسير حلم السجن في المنام

تفسير حلم السجن في المنام
تفسير حلم السجن في المنام

رؤية السجن في المنام من الرؤي التي تشعر الحالم بها بالخوف والفزع نظراً لأن من المعلوم أن السجن من الأماكن التي تتعلق بالمجرمين والخارجين عن القانون ، كما أن السجن يتصف بأنه مكان منزوي لا يرى نور الشمس بداخل كما أنه يكون عقاب لكل من يدخل به ، ولكن قد يختلف تفسير حلم السجن في المنام عن مفهومه العام لدي الناس ، ويختلف تفسيره باختلاف أحوال الرائي له.

تفسير حلم السجن لابن سيرين

تفسير حلم السجن لابن سيرين
تفسير حلم السجن لابن سيرين

لقد أورد ابن سيرين في تفسيره لرؤية السجن في المنام عدة تأويلات مما يجعل الرائي غير محتار لأنه قد يكون ذكر جميع أحوال وتفاسير رؤية حلم السجن ودلالاته وهي كلآتي :

  • يفسر ابن سيرين حلم السجن على أنه مثل الحمام لما يقد يحويه من عدم نظافة لأنه قد يشير إلى النجاسة وإلى الأمور المستقبحة التي يقترفها الرائي في حياته ، كما يفسر ابن سيرين أيضا هذا الحلم على أنه إشارة لوجود مرض في حياة الرائي يمنعه من القيام بما يريده.
  • كما يشير السجن في المنام إلى وجود أزمات وصعوبات في حياة الرائي تمنعه من الوصول لحلمه وتعوقه في إنجازاته كما يدل على وجود مصاعب تمنعه من التقدم في حياته.
  • كما يدل هذا الحلم على أن الحالم إن كان ينوي السفر فسوف يمر بأزمات تمنعه من السفر وتعوقه من القيام به.
  • قد يشير حلم السجن في منام العزباء كما قال ابن سيرين على أنه حالة من القلق تمر بها الفتاة ويجعلها خائفه من أمور الزواج لإعتقادها بالعزلة والتحكم بها.
  • ويدل هذا الحلم في حياة الرجل على عجزه عن تحقيق طموحاته والصعوبات التي يمر بها الرائي في عمله وفي حياته المهنية.
  • ويشير حلم السجن في حياة المطلقة على الصعوبات التي تمر بها وتحملها المسؤولية بعد الطلاق ومحاولتها في الانعزال والانفراد بنفسها بعيداً عن من حولها.

تفسير حلم السجن للمتزوجة

تفسير حلم  السجن للمتزوجة
تفسير حلم السجن للمتزوجة

يشير حلم السجن في المنام للمتزوجة على أن زوجها يعاملها معاملة سيئة كما أنه يقوم بضربها أو أو أيذائها والتقليل من شئنها ، كذلك يشير إلى إرادة المتزوجة من الطلاق منه وأن تبتعد عن هذه الحياة القاسية الشبيهة بالسجن.

كذلك يشير هذا الحلم إلى أن الزوجة تمر بلحظات قاسية وصعبة وتمر بضغوطات شديدة ، كما يدل على أنها تقضي معظم وقتها بعيدة عن أسرتها وبيتها .

كما يدل هذا الحلم على وجود ضائقة أو أزمة مالية تمر بها الزوجة أو الزوج وقد تطول هذه الأزمة ، ولكن إذا ما رأت انها خرجت من السجن فهذا دليل على أنها سوف تمر وسوف يعوضها الله ويرزقهم رزقا وفيرا ، وإذا كانت مريضة ورأت أنها خرجت من السجن فهذا دليل على اقتراب شفائها بإذن الله.

تفسير حلم السجن للعزباء

إن رؤية السجن للعزباء مع شعورها بالخوف والقلق وعدم الطمئنينة والخوف يشير إلى أن الفتاة غير راضية عن الحياة التي تعيش بها ، كما يشير إلى أنها تحاول أن تتحرر عن المكان التي تعيش به وتغيره ، كما قد تشير إلى أنها سوف تتزوج من رجل غليظ الطباع.

ويشير أيضا هذا الحلم إلى أنه يجيب على الفتاة أن تحذر في اختيارها لشريك حياتها ، لأنه قد يشير إلى أن المتقدم لها رجل ذو طباع غليظة وقاسي ويعاملها ومعاملة سيئة ولكن هذا إذا كانت تشعر بالحزن والخوف أثناء تواجها في السجن.

أما إذا كانت تشعر بالسعادة والفرح وهي مسجونة فهذه إشارة إلى اقتراب زواجها وسوف تتزوج بشخص سوي النفس والطباع وسوف يكون لها مكانة مرموقة وسوف تعيش معه في سعادة ورغد.

تفسير حلم السجن للرجل

تفسير حلم السجن للرجل
تفسير حلم السجن للرجل

إذا رأي الرجل أنه يقوم بالدخول إلى السجن وهو حزين فهي إشارة إلى أنه سوف يمر بأزمة مالية وضائقة في حياته القادمة ، وإذا رأي أنه قام بالخروج من السجن فهي إشارة أنه سوف يتجاوز هذه الأزمة سريعاً.

كما تشير رؤية السجن للرجل إلى أنه من أهل الإلتزام و الصلاح والزهد في الدنيا وأنه لا ينشغل بملذات الدنيا وملهياتها وأنه يحب العزلة والتضرع والإفتقار إلى الله عز وجل كما أنه يحب التفكر والتدبر .

كما تشير رؤية السجن إلى تحقق دعوة للرائي كان يلح بها ويدعوا بالله الله عز وجل ، كما تدل على زوال الهم والغم والكرب، أسوة بما جاء في قصة سيدنا يوسف عليه السلام.

رؤية السجن في منام المسافر يدل على أنه سوف يذهب إلى أماكن بها ذنوب ومعاصي وعليه أن يتقي الله في سفره هذا ، وإن كان لم يسافر بعد ورأى السجن في منامه فهو دلالة على تعطل سفره ووجود معوقات له.

من رأى أنه يقوم بدخول السجن فهذه إشارة إلى مرور هذا الرائي بأزمات أو مشاكل في حياته أو قد يشير إلى أنه سوف يتعرض لمرض أو عرقلة في سفره إن كان مقدم على السفر ، وقد يشير أيضاً إلى النار والعذاب لو كان الرائي يرتكب الذنوب والمعاصي ويجاهر بها ويتفاخر ، وعليه الرجوع والتوبة و الإفاقة مما هو عليه.

ويشير دخول السجن والمكوث فيه للشخص المريض على صعوبة شفائه ، ويدل رؤية السجن للشخص المقيم على المعاصي والذنوب إلى أن عاقبته ستكون النار والعذاب الشديد وعليه التوبة والرجوع وإستجابته للتحذير، ولكن إن رأي المريض أنه يدخل السجن ويخرج منه سريعاً فيدل على اقتراب موعد شفاؤه.

ومن رأى أنه خرج من السجن فإن كان مريضا فسوف يشفيه الله ، وإن كان يمر بضائقة مادية أو في عمله أو في حياته فسوف تمر وتنفرج الكربة وسوف يرزقه الله من فضله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مبطلات الصلاة

من مبطلات الصلاة

السرقة في المنام

السرقة في المنام وما تحمله من إشارات