in

تفسير حلم السفر في المنام وله 5 دلالات

تفسير حلم السفر في المنام
تفسير حلم السفر في المنام

السفر في المنام من الأحلام الغريبة عند البعض ، ومن الأحلام المفضلة لدى البعض الآخر ، حيث يوجد بعض الناس من يحب السفر والتجوال في أنحاء العالم ، والبعض الآخر لا يحب الهجرة وترك وطنه ، ولكن هناك بعض الدلالات لحلم السفر ، وكل دلالة تختلف باختلاف أحوال الرائي، وسوف نعرف ما هي دلالات هذا الحلم في موضوعنا.

تفسير حلم السفر في المنام لابن سيرين

السفر في المنام
السفر في المنام

يقول بن سيرين على السفر في المنام أنه تغيير في حياة الرائي بانتقاله من مكان إقامته إلى مكان آخر ، كما تعني سعي الرائي في تغيير أوضاعه الحالية ، حيث يدل على عدم ارتياح الرائي بوضعه الحالي الذي يعيش به ، وهو فأل خير للرائي حيث يدل على أن الرائي من الأشخاص التي لا تستسلم ولا ترضي بوضع غير مريح بالنسبة لها.

كما أن السفر في المنام لا يدل على تغيير المكان الإقليمي فحسب بل له معني أوسع واكبر من ذلك وهو التغيير في الوضع الاجتماعي ، كأن يكون الرائي في حالة فقر فيصيبه الغني والرزق ، كما أنه يعبر عن التغيير في المزاج والعوامل النفسية فهو يدل على تحسين الحالة المزاجية للرائي كأن يكون مهموم وحزين فيصيبه الفرح والسرور.

ويقول بن سيرين أنه من يري في منامه أنه سافر إلى مكان آخر وكان هذا المكان خيرا من المكان الذي يعيش فيه الرائي ، فإنه تبديل أحوال الرائي إلى الأفضل وإلى الرفعة والمكانة.

كما يفسر بن سيرين القفز من الأرض باتجاه السماء وقد لامس السماء أو نال منها الرائي فهذا دليل على سفر الرائي وذهابه إلى مكة المكرمة عاجلا.

وإذا كان الرائي يحلم أنه يطير هو بذاته ويحلق في السماء فيقول بن سيرين أن الرائي كثير الأمنيات والأحلام ولديه خيال واسع.

وإذا كان السفر في المنام إلى مكان لا يحبه الرائي أو لا يتمناه فيقول بن سيرين أنه سيحدث أمر مفاجئ للرائي ولن يكون هذا الأمر على هوي الرائي كما سيسبب له في انزعاج وحزن شديد ، وعلي الرائي أن يحذر في اتخاذ قراراته في حياته القادمة ، فلا يتخذ أمر إلا بعد دراسة شاملة.

ومن يرى أنه يطير في السماء فهذا دليل على أنه سوف يحصل على ولاية أو سلطة أمر ما ، فإذا هبط على شيء معين فسوف ينال شيء يبحث عنه ويريده.

ومن يرى أنه يسافر وفي سفره يسير في طرق سهلة فهذا دليل على أن الرائي يتمتع بأصدقاء صالحين يحبونه في الله ويتمنون له الخير ،فعليه أن يحافظ عليهم.

ومن يرى في منامه أنه يسافر مع شخص يعرفه ، فهذا دليل على وجود ترابط بين الشخص والرائي وأن تفكيرهما متقارب ، كما قد يدل على وجود علاقة زواج بين أحد أخوته أو العكس ، كما يدل على وجود شراكة أو مصالح بينهم في المستقبل.

السفر في المنام للعزباء

السفر في المنام للعزباء
السفر في المنام للعزباء

يدل السفر في منام الفتاة العزباء على تغيير حالها وهو بشارة لها باقتراب خطبتها ، ويكون السفر فأل خير إذا ما رأت الفتاة أنها تسافر إلى مكان أفضل من مكانها الذي تعيش به الآن ، كما يكون شر لها إن كان هذا السفر غير مريح بالنسبة لها فهو دليل على أنها ستكون غير مرتاحة في خطبتها تلك.

ومن ترى في منامها أنها كانت على وشك السفر وحدث أمر ما أدي إلى تأجيل السفر أو تعطيله ، فهذا دليل على وجود عقبات في حياة هذه الفتاة وسوف يصير معها أشياء تمنعها من الوصول إلى الشيء الذي تريده ، فإن انتهت هذه العقبات في الحلم فهذا دليل على أنها ستنجح في مواجهة العقبات وأنه ستصل إلى ما تريده.

وإذا ما رأت الفتاة أنها تسافر إلى مكان ولا تعرف ما هذا المكان الذي سافرت إليه ، فهذا دليل على أنها سوف تسافر إلى أحدي البلاد.

وإذا ما رأت الفتاة العزباء في منامها أنها في الفضاء أو رأت الفضاء ، فهذا دليل على حب المعرفة والاستطلاع لدي تلك الفتاة ، كما يدل على حب هذه الفتاة للعلم والتعلم والمعرفة.

السفر في المنام للأخ

من يرى في منامه أن أخاه يسافر إلى مكان معين وكان هذا المكان الذي سافر إليه الأخ متطور ورائع ، فهذا دليل على حصول الأخ على فرص عظيمة في حياته ونيل أشياء ذات مكانة ، كما يدل على وجود تطورات إيجابية في حياة الأخ.

أما إذا كان السفر إلى بلد غير محددة وغير معروفة لدي الرائي ، فهذا دليل على أن الأخ سوف يقوم بالتغيير من خطته وقرار قد كان اتخذه مما سيجعله يغير ما يقوم به كأن يغير مشروع معين أو عمل في مكان معين.

السفر في المنام للأخت

من ترى في منامها أو من يرى أن أخته تسافر في المنام إلى مكان مرموق ومتطور وراقي ، فهذا يدل على أن هذه الأخت سوف تحصل على مكانة عالية ورفيعة ، وسوف تنال الكثير من المدح والإطراء في حياتها.

أما إن كان السفر في وجهة مجهولة ومكان غير معروف ، فهذا يدل على وجود تغير سلبي ووجود حدث سيء في قادم في حياة هذه الأخت ، كخطبة من شخص غير صالح أو عمل غير مناسب أو فشل مشروع معين.

السفر في المنام للأب أو الأم

من يرى في منامه أن والده أو والدته يسافران فهذا دليل على صلاح حال الرائي وأنه سيصاب بالرزق الوافر والخير الكثير في حياته ، وإن كان في ضائقة مالية سوف يرزقه الله حتي يرضي ، وإن كان أحد من أخوته مسافر أو غائب ، فهذه بشرى علي رجوعه لهم ، وإذا كان أحد والديه مريضاً وقت السفر فهذا دليل على كشف المرض وشفاء لوالديه من سقمهما ومرضهما.

ومن يرى أنه يسافر مع والديه أو أحدهما فهذا دليل على أن الرائي بار بوالديه ويعاملهما برفق ودليل على حب والديه له وأنهما يدعيان له بالخير وسوف يوفقه الله ويكرمه جزاء بره لهما في الدنيا والآخرة، وسوف ينجح ويوفق فيما يقوم به بفضل إكرامه لهما.

أحوال متعددة للسفر في المنام

من يرى في منامه أن يسافر لكي يتعالج من مرض معين ، فهذا دليل على شفاء هذا المريض من مرضه ، كما أنه دليل على رغبة الرائي في التغير للأفضل والوصول إلى أفضل المراتب ، كما يدل أيضاً إلى وجود بعض العراقيل في حياة الرائي إلا أنه سوف يتغلب عليه إذا ما فكر جيدا وتحلي بالصبر.

ومن يرى أنه يسافر حتي يعمل ويحصل المال ، فهذا دليل على أن الرائي يطمح ويأمل إلي تغيير وضعه الحالي وتحسينه إلى الأفضل ، كما أنه يدل على تغيير عمله ، وأن الله سيرزقه بمصادر أخرى للرزق والكسب.

ومن يرى أنه يسافر من أجل العلم والدراسة ، فهذا يدل على حرص الرائي على العلم والمعرفة ، كما تدل على أنه يحاول أن يوسع من دائرة المعرفة لديه ، وأنه سيكون من الأشخاص المؤثرين وأصحاب العلم الوافر.

ومن يرى أنه يسافر مع صديق له ، فهذا دليل على وجود أمور مشتركة بينهما ، كما تدل على حب هذا الصديق له.

ومن يرى أنه مسافر إلى فلسطين ، فهذا يدل على انتماء الرائي وتمسكه بعقيدته ودينه ، كما تدل على أن هذا الشخص على خلق وأدب جم.

One Comment

Leave a Reply
  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ماشاء الله فرحت بتغيير الأحلام هذا
    جزاكم الله خيرا واحسن اليكم في الدارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختبار في اخر آيات في سورة البقرة

اختبار في اخر آيات من سورة البقرة

اختبار في سورة النور

اختبار في سورة النور