in

تفسير حلم المطر في المنام

تفسير حلم المطر في المنام
تفسير حلم المطر في المنام

إن رؤية هطول الأمطار في العادة هو خير ورزق حيث أن هطول الأمطار يروى الأرض وينبت الزرع ، كما أن من أوقات استجابة الدعاء وقت المطر ، كما أن هناك فئة من الأشخاص يحبون الأجواء الباردة ووقت نزول المطر بالتحديد ، ولكن رؤية تساقط الأمطار في المنام لها عدة دلالات لذلك يبحث الكثير عن تفسير حلم المطر من أجل أن يعلم علاما يدل هذا الحلم ، ونحن في هذه المقالة سوف نبين دلالات رؤية المطر.

تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين

تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين
تفسير حلم المطر في المنام لابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤية المطر في منام الرائي علي أنها في المجمل خير أياً كانت حالة الرائي في المنام ، حيث يشير ابن سيرين إلى اقتراب خير ورزق للرائي كما تدل على تغير حال الرائي لحال أفضل.

كما يشير ابن سيرين إلى أن رؤية هطول المطر بشكل كبير وكان للرائي شخص غائب عنه فهذه بشرى على رجوع الغائب والمفقود إلى أهله وأسرته.

كما يفسر ابن سيرين أنه في حالة سقوط المطر الكثير على الرائي وتبلل ملابسه بسبب هذا المطر فهو إشارة إلى أن الرائي سيرزق بأموال كثيرة وخير كثير في حياته القادمة.

كما يشير ابن سيرين إلى أنه إذا رأي الرائي المطر يسقط عليه ويستحم الرائي بهذا الماء فهو إشارة إلى تخلصه من المرض إن كان مريضاً وشفاءه ، كما يرمز إلى تخلصه من سحر أو حسد كان عليه أو كان يدبر له.

تفسير حلم المطر للمتزوجة

يشير حلم نزول المطر في منام المتزوجة إلى أنها تدعوا الله بأن يرزقها الذرية وهذه بشارة لها بإذن الله عز وجل إلى نيل مرادها وما تتمناه.

كما تدل رؤية هطول المطر إلى أن الرائية تمر بحالة من الفرح والسرور في حياتها وقد يرجع سبب هذا الفرح إلى أنها نالت المال أو نالت منصب ومكانة رفيعة في عمل ما ، أو نالت شيء كانت ترغب فيه منذ فترة من الزمن ، فلذلك تحسنت حالتها النفسية فانعكس هذا الأثر عليها فحلمت بهذه الرؤية.

وترمز رؤية المطر الغزير في المنام مع وجود رعد وضباب إلى وجود أعداء حول الرائية يتمنون الشر لها ولكن الله عز وجل سوف ينجيها من هؤلاء الأشخاص الذين تريدون إلحاق الضرر بها.

تفسير حلم المطر للعزباء

تدل رؤية المطر الغزير في المنام للعزباء على ارتباطها بشخص ثري يمتلك الكثير من الأموال ، يحاول بشتي الطرق أن ينفذ لها كل ما تطلبه ويسعي أن يسعدها وسوف تعيش معه في رغد وفي حياة سعيدة وهنيئة.

أما إذا رأت العزباء في المنام أن الأمطار تهطل ولكن الأجواء معتمة ومظلمة وهناك أصوات للرعد والبرق ، فهذا يشير إلى أنها تعيش في وحدة لذلك نفسيتها متأثرة بهذه الوحدة وهذا التأثير منعكس على عقلها الباطن.

تفسير حلم المطر للعزباء
تفسير حلم المطر للعزباء

تفسير حلم المطر للمريض

تدل رؤية المطر في المنام للمريض إلى اقتراب وقت شفاءه كما يشير إلى زوال كل ما به من أمراض وأوجاع بأمر الله عز وجل ، فرؤية المطر تشير إلى غسل الجسد من الآفات والامراض التي به.

أما إذا رأي المريض أنه يشعر بالبرد ويتوجع في وقت هطول المطر فهذه إشارة إلى أن أحد ما ممن هم حوله يقوم بخيانته ومحاولة الإضرار به وأن الرائي يثق به كثيراً والشخص الخائن يستغل هذه الثقة المفرطة لتحقيق أهدافه.

تفسير حلم المطر للمريض
تفسير حلم المطر للمريض

تفسير حلم نزول المطر الكثير في المنام

على الرغم أن رؤية المطر من الرؤى المبشرة والتي تدل على الخير ، إلا أن كثرة المطر في المنام التي تتسبب في حدوث خسائر مثل تهدم المنازل والطرقات ، أو غرق الأماكن والشوارع ، فتدل إلى حدوث مصائب وكوارث طبيعية مثل زلازل أو حرائق وقد تشير إلى خسارة الرائي لأمواله بسبب سرقة أو بسبب دخوله في تجارة فاشلة .

أما رؤية الأمطار تسقط بغزارة لكن لا يوجد خسارات مثل التدمير والخراب والغرق ، فهذا يشير إلى تخلص الرائي من المشاكل والهموم كما يشير إلى تخلصه من أعداء كانوا يتربصون منه ليوقعوه سواء في عمله أو في البيئة التي يعيش فيها ، ونجاته من المكائد والفخاخ التي كانت تجهز له .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اختبار في سورة المائدة

اختبار في سورة المائدة

اختبار في سورة البقرة الجزء الثاني

اختبار في سورة البقرة الجزء الثاني 2