in

تفسير حلم قص الشعر في المنام

حلم قص الشعر في المنام
حلم قص الشعر في المنام

من الطبيعي أن الانسان لا يقوم بقص شعره باستمرار، ولكن رؤية حلم قص الشعر له عدة دلالات ، وتختلف باختلاف حال الرائي ، ولكن كل ما ورد في كتب علم النفس عن قص الشعر ، هو رغبة الشخص الذي يقص شعره في تغيير حياته ، وارادته في التخلص من الهموم والعلاقات السامة ، فلو كان الرائي يمر بتجربة سيئة أو بفترة عصيبة ، فرؤية قص الشعر في المنام تدل على انتهاء هذه الفترة القاسية ، وتبشر بصلاح حال الرائي ، ويرجع تفسير الحلم على مدى طول الشعر كما أن الشعر في المنام يدل على شخصية الرائي ، لذلك كل حلم مختلف عن الآخر فدعونا نرى ما تفسير ذلك في السطور التالية.

تفسير حلم قص الشعر لابن سيرين

يقول ابن سيرين : أن الرائي الذي يرى أنه يقص شعره في المنام ، إن كان عليه دين من المال فهذا دليل على أنه سوف يسد دينه في القريب العاجل وتزول همومه ، كذلك يقول ابن سيرين أن رؤية قص الشعر قد تدل على ذهاب الرائي استناداً لقول الله عز وجل في سورة الفتح: ( لتدخلن المسجد الحرام إن شاء الله آمنين محلقين رءوسكم ومقصرين ).

كما أن طول الشعر وكثافته وكميته المقصوصة في الحلم تدل على مقدار المشاق والمصاعب والهوم التي تلازم الرائي ، ودلالة على تخلص الرائي من هذه المشاكل والهموم وخروجه إلى النور والسرور.

قص الشعر في المنام للفتاة العزباء

332

يقول ابن سيرين عن تفسير حلم قص الشعر للفتاة العزباء، أنها تكون غير راضية عن مظهرها ، وأنها قد تكون مضطربة وقلقة من أمر ما ، وقد يعني أيضاً أن هذه الفتاة مصابة بمرض معين.

فإذا كان الشعر التي تقوم الفتاة بقصه في المنام متسخ أو عليه غبار ، فهذا يدل على خروج هذه الفتاة من الهموم والمشاكل وتيسير حالها وتغييره إلى الأفضل.

وإذا كان الشعر التي تقصه في المنام طويل وجميل ومظهره أنيق ، فهذا يدل على أنها سوف تقوم بإنهاء علاقة في حياتها ، مثل فسخ خطوبتها أو الابتعاد عن أحد أصدقائها.

أما إذا رأت الفتاة أن أحد ما هو من يقوم بقص الشعر لها ، فإن هذا دليل على اقتراب زواج هذه الفتاة ، وصلاح حالها وتفوقها في الدراسة أو نجاحها في عملها.

قص الشعر في منام المرأة المتزوجة

إن الشعر يكون مرتبط بأنوثة المرأة وأناقتها ومظهرها ، فإن رأت المرأة أنها تقوم بقص شعرها وكان هذا الشعر طويل ذو مظهر جميل فهذا دليل على اقتراب موعد حملها وأنها سوف تلد فتاة ، وإن كان هذا الشعر ليس طويل فهذا يدل على اقتراب موعد حملها والمولود سيكون ذكر.

اما إذا رأت المرأة أنها تقوم بقطع شعرها بطريقة سيئة ، فإن هذا دليل على وجود الكثير من المشكلات في علاقتها الزوجية ،ومشاكل بينها وبين زوجها.

قص الشعر في المنام للمرأة الحامل

يدل قص الشعر في منام المرأة الحامل كما يقول ابن سيرين على زوال تعب هذه المرأة وانتهائها من أوجاع الحمل وآلامه ، وتيسير أمورها وأحوالها ، وإذا ما رأت المرأة الحامل أنها تقوم بقص شعرها وكان طويل وجميل فهذا دليل على أن الله سيرزقها بفتاة ، وإذا كان الشعر ليس طويلا فهذا يدل على أن القادم ذكر بإذن الله .

وإذا رأت أن زوجها هو من يقوم بقص شعرها ، فهذا يدل على انتهاء مشاكلها مع زوجها ، وأن القادم سيكون خير كثير وحياة مليئة بالأفراح والسرور.

قص الشعر في المنام للمرأة المطلقة

رؤية المطلقة أنها تقوم بقص شعرها ، فهذا دليل على توديعها للحظات حزينة وهروبها من ظلم وظلام كانت تعيش فيه ، وأنها تريد أن تعيش في منطقة آمنة وتنسى الماضي بأحزانه وهمومه ، فهي تخطط لمستقبل أفضل لها وتجري وراء راحتها فقط.

وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تذهب إلى كوافير لكي تقص شعرها ، فإن هذا دليل على أن الله عز وجل سوف يرزقها رجل صالح يحبها ويعضوها عن كل ما رأته من تجاربها الفاشلة التي مرت بها من قبل.

فإذا رأت المرأة أنها تقوم بقص شعرها بالكامل فهذا دليل على أنها تريد أن تبدأ حياة جديدة ، وتراعي فيها نفسيتها ونفسها ، وتسعى إلى النجاح وسوف يكون لها ذلك بإذن الله.

وإذا رأت المرأة أنها تقوم بقص أطراف الشعر فقط ، فهذه بشارة لها لأن هذا دليل على صلاحها والتزامها بالأخلاق والدين ، ودليل على أن الله عز وجل بالقرب منها وسيحميها من أي شر تمر به.

قص الشعر في المنام للرجل

2211

إذا رأى الرجل أنه يقوم بقص شعره في المنام ، فهذا دليل على أن هذا الشخص طموح ومجتهد ويقوم ببذل جهد كبير من أجل الوصول إلى حلمه وتحقيق شغفه ، كما أنه دليل على أنه سيحصل على المال الوفير كما أنه دليل على أن الرائي يبحث عن وظيفة مناسبة له.

ومن يرى أنه يقوم بتصفيف شعره بطريقة أخرى غير التي اعتاد عليها ، فهذا دليل على أنه هذا الشخص غير راضٍ عن حياته وأنه يريد تغييرها إلى الأفضل ، وهذا الحلم مرتبط بحياته الزوجية والمهنية.

وإذا رأى الشخص أنه يقوم بتقطيع شعره أو التخلص منه أو رآه يتساقط بشكل كبير ، فهذا دليل على خسارته المال ، أو وجود مشاكل مع زوجته أو أهل بيته أو أحد أبنائه.

قص الشعر لشخص آخر في المنام

إذا ما رأى الشخص أنه يقوم بقص شعر شخص آخر وكان يقوم بذلك بغير ارادته أو وهو مجبر على ذلك ، فهذا دليل على أن هذا الشخص محاط في عمله بأشخاص لا يحبهم أو أن العمل نفسه غير مناسب له وهو غير مرتاح فيه، أو أنه يقع في عدة مشاكل ولا يستطيع التخلص منها.

ولكن إذا ما رأى الشخص أنه يقوم بقص شعر آخر وهو سعيد ، فهذا دليل على أن ذلك الشخص سوف يكون سعيد في حياته مع من يحب وسيكون راضٍ عن حياته.

رؤية أن شخص آخر يقص شعرى

إذا رأى الشخص أن هناك من يقوم بقص شعره ، فهذا يدل على أن هذا الشخص يعيش في قلق واضطراب وأنه غير مرتاح وغير مستقر في حياته .

كما أن رؤية قص الشعر من قبل شخص آخر، يدل على الانتصار على عدو لك ، ولكن قد يكون دليل على خسارة بعض المال ، كما يدل ذلك أيضاً، أن هذا الشخص لديه أعداء وكارهون له يريدون تشويه سمعته وأن يكرهه الناس.

فإن كان الشخص الذي يقص الشعر للرائي معروف له مثل أن يكون زوجاً أو أخ أو صديق ، فهذا دليل على أن ذلك الشخص مدين للرائي بالكثير من المال ، كما أن الرائي سوف يخسر الكثير من المال ، كما هذا دليل على أن الرائي يطالب هذا الشخص بما عليه من مال وهذا الشخص يرفض دفع المال للرائي.

قص الشعر في المنام والبكاء عليه

223

إذا رأى الشخص أنه يقوم بقص شعره ثم بعد أن يقصه يبكي عليه ، فهذا دليل على أن هذا الشخص يعيش في قلق واضطراب مستمر كما أنه إشارة إلى سماع ذلك الشخص ما لا يسره.

كما يدل هذا الحلم بالنسبة للفتاة على فقدان هذه الفتاة لشخص ما من عائلتها وكان عزيز عليها ، وسوف تحزن كثيراً على فقدها ذلك الشخص.

ورؤية قص الشعر في المنام والبكاء عليه تدل على إحاطة الرائي بالمشاكل ، كما تدل على مرض هذا الشخص واصابته ببعض المشاكل الصحية ، وارتكاب هذا الشخص أفعال غير محمودة ووقوعه في المشاكل بسببها ، وعيه الصبر والتوبة حتى يفرج الله عنه ما هو فيه.

One Comment

Leave a Reply
  1. حلمت أنني ذهبت لصالون الحلاقة مع صديقتي لقص اطراف شعري المتقصفة و بعد حصولي على القصة الجميلة ساعدت جدا جدا و رغبت في صبغه ولكن لم أفعل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفسير حلم وقوع الاسنان

تفسير حلم وقوع الاسنان

قصة سيدنا لوط

قصة سيدنا لوط كاملة .. 10 دروس مستفادة منها