in

تفسير حلم يوم القيامة وما يحمله من إشارات

حلم يوم القيامة
حلم يوم القيامة

رؤية يوم القيامة في المنام دائما ما يحمل شعور بالخوف والقلق للرائي ، حيث أن يوم القيامة له أهوال وعلامات ورهبة عظيمة ، ومن المعروف في عالم تفسير الأحلام أن كل حلم يختلف عن الآخر من حيث الرائي إذا كان ذكر أم أنثي ، ومن حيث الحالة الاجتماعية أعزب أم متزوج ، كما يختلف ع حسب حال الرائي وقت الحلم ونهاية الحلم، فدعونا نرى تفسير العلماء وعلى رأسهم ابن سيرين في هذا الحلم المفزع.

يوم القيامة في المنام لابن سيرين

يوم القيامة
يوم القيامة

يقول بن سيرين أن رؤية يوم القيامة في المنام يدل على وجود العدل وعلى انتشار الحق والمساواة في بلد الرائي ، كما تدل على إعطاء الحقوق لأصحابها وانحصار الظلم.

إذا كان الرائي يحلم بأنه يقف بين يدى الله عز وجل ويحاسب ، فهو يدل على صلاح الرائي ويقظة ضميره وتحريه الحلال والحرام ، ويدل على نجاة هذا الرائي وحب الله له ، كما تدل على أن هذا الرائي يقف مع الضعفاء والمظلومين ويساعد من يحتاج المساعدة.

أما إذا رأي في المنام أنه يحاسب في مكان بمفرده في مكان لا يوجد به أحد غيره فإنه يكون بمثابة تحذير وانذار للرائي حتي يرجع ويتوب إلى الله من الذنوب الذي هو مقيم عليها ومصر عليها ، وهذا دليل على أنه ما زال بينه وبين الله خيط فلا يقطعه ويرجع إلى الله.

ومن يرى في المنام يوم القيامة ويرى أنه يحاسب وكان حسابه عسيراً وشديداً ، فهذا دليل على أن الرائي سوف يتعرض للخسارة في ماله وفي عمله ، كما تدل الرؤية على أن هذا الشخص يقوم بفعل الكثير من الذنوب والمعاصي وعليه بالإسراع في التوبة والرجوع إلى الله.

وإذا رأي الرائي أنه كان في معركة أو شجار وقد قامت القيامة في وقت الشجار، فهذا دليل على انتصار هذا الشخص وحصوله على ما يريد وتحقيق مراده واستجابة دعائه والوصول إلى مبتغاه.

ويقول بن سيرين أنه إذا رأي أن القيامة قد قامت عليه هو بمفرده دون غيره فإن هذا قد يدل على اقتراب أجل الرائي والله عز وجل أعلى وأعلم ، واستند بذلك إلى أنه من مات قامت قيامته.

فإن رأي في منامه أن يوم القيامة قد بدأ وقد انتهي وأنه عاد إلى الحياة مرة ثانية ، فهذا دليل على أن هذا الشخص سوف يقوم بتغيير حياته وسوف يبدأ حياة جديدة بمفهوم غير الذي كان يعيش به في السابق.

ومن يرى في منامه أن القيامة قامت وانتهت ، فإن هذا دليل على ظلم هذا الشخص لأشخاص في حياته ويجب عليه أن يطلب من العفو والسماح.

وإذا رأي الرائي أن الناس تخرج من القبور لكي يحاسبوا فهذا دليل على أن الرائي شخص صالح وعادل ويتحرى الأمور التي يقوم بها.

ومن يرى أن القيامة قامت وكان حينها يشعر بالخوف والرهبة والقلق فهذا دليل على وقوعه في الذنوب والآثام وأكله أموال وحقوق الناس بغير وجه حق.

يوم القيامة للعزباء لابن سيرين

يقول بن سيرين أن رؤية يوم القيامة للفتاة العزباء في المنام وكانت هذه الفتاة في الحلم تسير على الصراط أو رأت نفسها تحاسب ثم انتهي بها المطاف إلى النار فهذا دليل على قيام هذه الفتاة بالذنوب والمعاصي، وأنها محاطة بأصدقاء غير صالحين يشجعونها على فعل الذنوب ولا ينهونها، وعليها الابتعاد عن هؤلاء الرفقاء والانتهاء عن هذه الذنوب والمعاصي.

أما إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أن القيامة قد قامت وذهب إلى الحساب أو عبرت الصراط ثم دخلت الجنة ، فهذا دليل على صلاح الفتاة وأنها سوف تتزوج من شخص صالح وسوف يحبها ويرعاها ويحترمها.

وإذا شاهدت الفتاة في منامها أن الساعة قد قامت وأنها ترى أن الشمس تشرق من المغرب ، فهذا دليل على استهانتها بالصلاة وعدم الانتظام بها وتقصيرها فيها ،وهذا تحذير واشارة من الله عز وجل لها حتي ترجع وتتوب وتنتظم في صلاتها قبل فوات الأوان.

وإذا رأت العزباء أن القيامة قامت وقد طلعت الشمس من مغربها ورأت علامات الساعة وأهوالها وكانت تشعر بالخوف والفزع ، فهذا دليل على أن الفتاة تتحرى الكذب في أقوالها وعليها الانتهاء عن هذه الصفة السيئة.

كما يدل رؤية يوم القيامة في منام العزباء وشعورها بالخوف على اقتراب موعد زفافها وأن زوجها رجل صالح.

وإن رأت يوم القيامة وكانت لا تشعر بالخوف أو القلق أو الفزع وكانت تمر بضائقة مالية فهذا دليل على أنها سوف تخرج من هذه الضائقة وسوف يرزقها الله عز وجل رزق وافر وبركة في حياتها.

يوم القيامة للمتزوجة لابن سيرين

يقول بن سيرين في تفسير يوم القيامة للمتزوجة : هو أن الله سيرزقهم حياة هانئة بينها وبين زوجها وستغمر حياتهم المودة والرحمة والألفة.

وإن رأت المتزوجة أن القامة قامت ووقف الناس للحساب فهذا دليل علي تعرضها للظلم وأن الله سوف يرد إليها المظالم وسيقتص لها ممن ظلموها وسوف تسترد ما ظلمت فيه إن كان شيء عيني أو شيء منقول.

وإذا رأت المتزوجة يوم القيامة وأن الشمس تطلع من المغرب وهي أسرعت حتي تصلي فهذا دليل على تقصيرها في أداء الصلاة وعليها الانتظام والرجوع.

وإن رأت علامات وأهوال يوم القيامة وكانت خائفة إلا أنها حاولت عدم إظهار خوفها فهذا دليل على دخولها في صعاب وسوف تخرج من هذه الصعاب سريعاً.

كما قد تشير رؤية يوم القيامة في حياة المرأة المتزوجة إلى حدوث مشاكل بينها وبين زوجها وهذه المشاكل قد ينتهي الأمر بها إلى الفرقة والطلاق.

تفسير رؤية يوم القيامة للمطلقة

رؤية المطلقة ليوم القيامة وطلوع الشمس من مغربها وكانت تشعر المرأة بالخوف والذعر فهذا دليل على أنها مقصرة في الصلاة والفروض ويجب عليها أن تعيد حساباتها وترجع إلى الله عز وجل.

كما يقول بن سيرين أن رؤية المطلقة ليوم القيامة في المنام قد يشير إلى رجوعها إلى زوجها مرة أخرى.

كما أنه دليل لها على رزقها بالخيرات والرزق الوافر في حياتها.

كما أنه قد يشير إلى زواجها من رجل أخر وسوف يرزقها الله منه ببعض من الأطفال.

تفسير رؤية يوم القيامة للحامل

إذا رأت الحامل يوم القيامة في منامها ورأت طلوع الشمس من مغربها وكانت في المنام غير مستعدة أو متأهبة لهذا اليوم ، فهذا دليل على أنها مقصرة في الصلاة وعليها الإنابة والتوبة والالتزام في صلاتها.

وإن رأت يوم القيامة وعلامات يوم القيامة وأهوال يوم القيامة ثم ذهب إلي الصلاة في منامها ، فإن لم يكن زوجها معها يصلي فهذا دليل علي أن زوجها مقصر في الصلاة ويجب عليها أن تقوم بإرشاده ونصحه حتي ينتظم ويواظب على الصلاة.

تفسير رؤية الصراط والحساب

الصراط
الصراط

إذا رأي الرائي أنه يقوم بالعبور والسير على الصراط والنجاة بدون أن يحدث له شيء ، فهذا دليل على أن الرائي سوف ينجيه الله عز وجل من الابتلاءات والمشاق الذي سوف يتعرض لها، كما تدل على أن الله عز وجل سوف يعصم الرائي من الفتن.

وإذا رأي الرائي أنه يعرض للحساب ويأخذ كتابه بيمينه ، فهذا دليل على صلاح حاله كما أنه دليل على أنه سيرزق بالخير والبركة والرزق الكثير الطيب المبارك ، كما أنه سيصير من الأغنياء ذو القيمة والقامة.

أما إذا رأي أنه يعرض ويقف للحساب إلا أنه يأخذ كتابه بشماله ، فهذا دليل على فسوق الرائي وأنه سوف يتعرض للفقر والهوان والذل ، وعليه التحري من الأشياء والذنوب التي يرتكبها الرائي في حياته وينتهي عنها فهو في حد ذاته تحذير شديد للرائي.

تفسير حلم يوم القيامة للرجل والشاب

إذا رأي يوم القيامة رجل أو شاب في منامه وكان ورأي أن القيامة قد قامت عليه هو وحده فهذا دليل على دنو أجله ، واقتراب موته، والله أعلم.

أما إذا رأي ان القيامة قد قامت وقد مات ثم بعد ذلك رجع للحياة مرة ثانية ، فهذا دليل على أن الرائي سينعم بحياة مثالية كلها رغد وبركة وخير ورزق وافر.

وإذا رأي أن القيامة قامت وأنه حزن على ذلك وتمني أن يرجع إلى الدنيا مرة ثانية وأن تعود الحياة مرة أخرى ، وكان يكره أن تقوم الساعة ، فهذا دليل على ظلم الرائي وأنه يعيش في مستنقع من الذنوب والمعاصي ، لكن الله سيمن عليه بالتوبة والهداية ، وأنه سوف يتعرض للظلم من أحد الأشخاص القريبة منه.

One Comment

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

معلومات عن صلاة العيد وسنن يوم العيد

معلومات عن صلاة العيد وسنن يوم العيد

أسئلة عن ليلة القدر ودعاء ليلة القدر وعلاماتها

أسئلة عن ليلة القدر ودعاء ليلة القدر وعلاماتها